انستجرام من أروع منصات التواصل الاجتماعي اليوم، ومن المؤكد أن يكون لديك واحد أو اثنان من أصدقائك من مدمني انستجرام، فعلى مر السنين، شهد انستجرام نصيبه العادل من النمو والتطور والشهرة والتحديثات التي تناسب الجمهور وتزيد من درجة قربه وتعلقه وارتباطه بالمنصة، وتزيد من وقت تواجده عليها، مما يجعله من المنصات الأولى في التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي.
فإذا كنت ترغب في الوصول القوي لجمهورك من خلال إنستجرام، عليك أن تتعرف جيدًا على كيفية إنشاء إعلانات إنستجرام الممولة، وهذا ما سنوضحه لك بالتفصيل في هذا الدليل.
إعلانات انستجرام:
بدأ انستجرام في مرحلة تقديم الإعلانات منذ شراء فيسبوك له تحت اسم ميتا؛ حيث أصبح يمكنك إدارة إعلاناتك من خلال مدير إعلانات فيسبوك (ميتا) أو من إعلانات إنستجرام الممولة من الموبايل، ولكن مدير إعلانات فيسبوك (ميتا) سيتيح لك فرصاً وعددًا أكبر من خيارات الاستهداف بعكس الاعلان من الهاتف، فاعلانات الهاتف توفرلك أهدافا محدودة لحملتك الإعلانية ولكنها تكون فعالة أيضا، وتساعدك اعلانات انستجرام للوصول عدد أكبر من الجمهور وتحقيق المزيد من الأرباح، وهناك العديد من الأسباب التي تجعلك تلجأ لإعلانات انستجرام.
أهمية استخدام إعلانات انستجرام:
- على الرغم من أن التسويق عبر انستجرام يأخذ الكثير من الوقت، إلا أنه لا يكون هباءً، فهو يحقق لك الكثير من الفوائد، منها:
- توفير إمكانية التفاعل بنشاط مع جمهورك.
- الوصول لعدد أكبر من الجمهور والتعريف بعلامتك التجارية.
- يوفر لك انستجرام طرقًا رائعة لعرض إعلاناتك والمحتوى الخاص بك عن طريق الصور أو الفيديوهات أو القصص وغيرها من الطرق.
- القدرة على تحويل عملائك بسهولة لموقعك الإلكتروني وصفحتك على فيسبوك.
- إمكانية استخدام أكثر من 2200 حرف (بما في ذلك الرموز التعبيرية) وما يصل إلى 30 هشتاج.
- القدرة على الوصول لجمهورك المستهدف بدقة وذلك من خلال تحديد مناطقهم واهتماماتهم وأعمارهم واللغة التي يتحدثون بها فهذه الدقة في الاختيار تساعدك في وصولك إلى الجمهور المهتم.
- هشتاجات مختلفة ومتعددة لكل مجال وتخصص، لتتمكن من اختيار ما يناسبك ويناسب مجالك.
- انستجرام له قوة ومكانة كبيرة في الإعلانات الخاصة بالصناعات البصرية والإبداعية.
- قصص انستجرام وإمكانياتها وخياراتها الرائعة التي تجذب الجمهور.
كيفية إنشاء إعلانات انستجرام؟
يجب عليك أولًا لتتمكن من إنشاء إعلانات على منصة انستجرام، تحويل حسابك إلى حساب أعمال متخصص Business Account وربطه بصفحة فيسبوك، يمكنك إنشاء إعلانات انستجرام من خلال مدير إعلانات فيسبوك بنفس خطوات إنشاء إعلان ممول على فيسبوك، والتي يمكنك التعرف عليها من هنا https://bit.ly/3fUcwNa والتي يمكنك اللجوء إليها بشكل أكبر إذا كنت ترغب في الحصول على تفاعل على المحتوى الخاص بك على انستجرام.
يمكنك أيضًا إنشاء إعلان على منصة انستجرام من خلال تطبيق انستجرام نفسه، والتي تتم من خلال الخطوات التالية:
خطوات إنشاء إعلان على انستجرام من التطبيق:
الخطوة الأولى: كما هو موضح بالصورة، أول خطوة ستضغط على زر Professional dashboard من حسابك الشخصي للانتقال إلى صفحة إنشاء الإعلان.
الخطوة الثانية: ثم قم باختيار Ad tools من القائمة.
الخطوة الثالثة: ثم قم بالضغط على Boost content from profile للذهاب لاختيار المحتوى
الخطوة الرابعة: هنا ستبدأ في اختيار المحتوى الذي ستقوم بتمويله ليكون محتوى الإعلان الخاص بك.
الخطوة الخامسة: ننتقل بعدها إلى هذه الصفحة التي تختار منها نوع الإعلان، وفقًا لهدفك من الإعلان، سواء كنت تريد توجيه جمهورك المستهدف إلى صفحتك الشخصية أو موقعك الإلكتروني أو الرسائل الخاصة.
- الاختيار الأول هنا توجيه الجمهور لصفحتك الشخصية، والذي يهدف لمساعدتك في زيادة عدد الزوار لصفحتك (profile visit)، مما ينعكس على زيادة التفاعل على الصفحة من تعليقات وإعجابات وعدد المتابعين.
- في خطوة التوجيه لموقعك تقوم بربط حسابك على انستجرام برابط موقعك الإلكتروني أو متجرك، لزيادة حركة الزوار على موقعك وتعريف جمهورك المستهدف بمنتجاتك وعلامتك التجارية، مما ينعكس على زيادة مبيعاتك وأرباحك.
- في الاختيار الثالث يكون إعلانك متخصصًا بفتح باب التواصل مع عملائك من خلال الرسائل الخاصة، والذي يتوقف على طبيعة نشاط صفحتك وخطتك التسويقية إذا كنت بحاجة للتواصل المباشر مع عملائك.
الخطوة السادسة: في هذه الخطوة كما هو موضح بالصورة تبدأ في تحديد جمهورك المستهدف من حيث:
- اسم الجمهور المستهدف.
- الموقع الجغرافي لظهور إعلانك، سواء كان موقعًا عامًا كمدينة أو دولة أو تحديد مناطق داخلية خاصة أو شوارع محددة.
- اهتمامات وسلوكيات الفئة المستهدفة التي ترغب في توجيه إعلانك لها.
- الفئة العمرية وجنس جمهورك المستهدف، سواء كنت ترغب في مخاطبة الشباب أو الكبار في السن، الذكور منهم أو الإناث؛ كل هذا يمكنك تحديده في اختياراتك وفقًا لطبيعة عملك التي تتطلب جمهورًا معينًا يتفاعل مع الإعلان.
الخطوة السابعة: في هذه الخطوة تأتي النقطة الأخيرة، وهي تحديد تكلفة الإعلان والمدة التي سيعمل فيها إعلانك.
وبناءً على تحديد التكلفة والمدة تتغير النتائج وأعداد الجمهور الذي يصل له إعلانك (النتائج نسبية غير ثابتة تبعًا لعوامل أخرى مثل نوع جمهورك والكونتنت وهكذا).
أنواع إعلانات الانستجرام الممولة:
هناك أنواعاً عديدة من الإعلانات التي يمكنك أن تستخدمها في انستجرام للوصول إلى جمهورك بطرق متعددة ومبتكرة تساعدك في زيادة أرقام النتائج والأرباح، ومن هذه الأشكال:
إعلانات القصة Story :
يمكنك التواصل مع أكثر من 500 مليون حساب باستخدام القصص اليومية؛ حيث يمكنك إنشاء إعلاناتك الممولة على شكل صور أو فيديوهات تظهر بين قصص مستخدمي انستجرام أثناء تصفحها، فتظهر الصورة لمدة 3 ثوان، ويظهر الفيديو لمدة 60 ثانية في بعض الحسابات؛ كما يمكنك استخدام المميزات المختلفة التي يوفرها إعلانات إنستجرام الممولة للقصص.
إعلانات الصور:
يمكنك الوصول لجمهورك من خلال صورة واحدة يمكنك كتابة المحتوى التعبيري الذي تريده تحتها في الوصف وتضمين الهشتاجات التي تريدها، وإضافة الكلمات التي تجعل المستخدم يتخذ الإجراء الذي تريده منه الـ CTA’s منها سواء بتحويله للموقع أو الرسائل أو تحميل تطبيق معين.
إعلانات الفيديو:
يمكنك عرض فيديو يعمل تلقائيًا لدى المستخدمين تصل مدته إلى 120 ثانية، كما يمكنك عرض الشرائح ليتم عرضها تباعًا وكأنها فيديو متحرك، ويمكنك كتابة الوصف ووضع الهشتاجات أو وضع الـ CTA’s الذي تريده وفقًا لهدفك من الإعلان مثل باقي إعلانات إنستجرام الممولة.
إعلان “الكاروسيل” الدوار:
هذا النوع من الإعلانات يتيح لك إضافة أكثر من صورة أو فيديو في إعلان واحد، ليستطيع المستخدم التمرير بينها، فيمكنك أن تضيف ما يصل إلى 10 مقاطع مرئية، وتضع لكل منها رابطًا منفصلًا أو تقديم قصة كاملة عن منتجك أو عرض منتجات مختلفة، مع الـ CTA’s المناسبة وفقًا لهدفك الإعلاني.
إعلانا الريلز Reels :
تعتبر من أقوى أنواع الإعلانات حاليًا، تعرض فيديوهات قصيرة تصل لـ 90 ثانية، وتصل لجمهور جديد بسهولة.
مجموعة الإعلانات Collection ads:
يمكنك عن طريق هذا النوع من إعلانات انستجرام عرض مجموعة مختلفة من منتجاتك وعرض تفاصيلها على شكل مجموعة من الصور والفيديوهات وتناسب مواقع التجارة الإلكترونية.
الإعلانات في الاستكشاف أو البحث:
خاصية الاستكشاف هذه تتيح لك متابعة محتوى لأشخاص أو براندات لم تقم بمتابعتها، حيث يمكنك عرض إعلاناتك ومنتجاتك بها لتوسيع دائرة جمهورك والمستخدمين الذين يمكنهم رؤية المحتوى الخاص بك.
إعلانات المؤثرين:
يعد هذا النوع من أفضل وأشهر وأسهل الطرق التي يجب عليك ألا تتجاهل استخدامها، فالتواصل مع المؤثرين والمشاهير والحصول على خدماتهم للإعلان عن منتجاتك أو خدماتك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر يعود بالكثير من النتائج المربحة.
هذه الأنواع من الإعلانات منها ما يمكنك إنشاءه عن طريق تطبيق انستجرام من خلال الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى، ومنها ما يمكنك إنشاءه عن طريق مدير إعلانات فيسبوك بنفس خطوات إعلانات فيسبوك التي يمكنك التعرف عليها بالتفاصيل
وهكذا نكون تعرفنا على جميع أشكال الإعلانات، ويكون إعلانك جاهزًا وسيعمل في الوقت الذي قمت بتحديده، ويمكنك أن تتابع النتائج وتحليلها لمعرفة مدى كفاءة إعلانك وتحسينها والحصول على المزيد من المتابعين والمبيعات، وهناك الكثير من الأدوات والمواقع التي تساعدك في ذلك.
تواصل مع أفضل شركة تسويق إلكتروني في السعودية اترك لنا تعليقًا لنقوم بإرسال الأدوات والمواقع التي ستساعدك في إدارة ومتابعة حسابك على انستجرام.
Author: Dimofinf 1