دليلك الكامل لإعلانات تويتر خطوة بخطوة

خطوات عمل إعلانات تويتر
ما أنواع إعلانات تويتر ؟
خطوات عمل إعلانات تويتر Engagement:

يعد تويتر أو منصة X من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو من المواقع المستمرة في الزيادة من حيث عدد المستخدمين في العالم، وخاصة في دول الخليج العربي؛ لذا أصبح تركيز المسوقين على استخدام إعلانات تويتر ملحوظًا، ومن خلال هذه المقالة سنجعلك تفهم إعلانات تويتر بشكل صحيح، حتى تكون قادرًا على الوصول لعملائك بشكل أكبر؛ وسنشرح لك خطوات عمل إعلان ممول على تويتر.

ما أنواع إعلانات تويتر ؟

تتكون إعلانات تويتر من 9 أنواع متاحة للاستخدام، وسنتعرف عليها معًا خلال هذه المقالة لكن أولاً دعنا نوضح كيف يمكننا الدخول لإعلانات تويتر:

من حسابك على تويتر قم باختيار Ads، ونكون قد دخلنا على صفحة إعلانات تويتر، لنبدأ اختيار واحد من أنواع إعلانات تويتر، وهي:

 

في الواجهة السابقة ستجد أمامك 9 اختيارات، تختار منها ما تريده وما يناسب هدفك من الإعلان لتحصل على النتائج المرجوة؛ وحتى تقوم بتلك المهمة بشكل صحيح إليك توضيح ما يقوم به كل نوع:

Reach

يهدف إلى زيادة انتشار إعلانك والوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين المستهدفين.

Video Views

جذب المستخدمين لمشاهدة فيديو الإعلان الخاص بك.

Pre‑Roll Views

عرض إعلانك قبل الفيديوهات المميزة للحصول على تفاعل سريع.

App Installs

تحفيز المستخدمين على تثبيت تطبيقك مباشرة.

Website Traffic

زيادة عدد الزيارات إلى موقعك الإلكتروني.

Engagements

دفع المستخدمين للتفاعل مع تغريداتك بالإعجابات، التعليقات، أو إعادة التغريد.

App Re‑Engagements

تشجيع المستخدمين الحاليين لتجربة التطبيق مجددًا واتخاذ إجراءات بداخله.

Sales

دفع المستخدمين للزيارة والشراء من موقعك الإلكتروني.

Keywords

الوصول إلى مستخدمين لديهم نية عالية للتفاعل أو الشراء بناءً على الكلمات التي يبحثون عنها أو يتحدثون بها.

 

ما رأيك أن نقوم الآن بعمل إعلان Engagements خطوة بخطوة لتحصل على أفضل النتائج؟

 

خطوات عمل إعلانات تويتر Engagement:

 

كما شرحنا في بداية المقالة خطوات الدخول إلى ads dashboard، ثم نقوم باختيار نوع الإعلان، وهنا قمنا باختيار Engagement وفقًا لهدفنا من الإعلان. ننتقل للمرحلة التالية، وهي التفاصيل الخاصة بإعلانات تويتر:

الخطوة الأولى:

 

  1. تقوم باختيار اسم الحملة الذي تريده؛ على سبيل المثال Dimofinf ENG.
    2. اختيار البادجيت الخاصة بالإعلان، ويكون تحديدك لكمّ المبلغ الذي تريد انفاقه في اليوم؛ على سبيل المثال 50$ في اليوم.
    3. في تلك الخطوة تقرر المبلغ الذي تريده على الحملة بالكامل، وقمنا باختيار هنا: 200$سننتقل الآن للخطوة التالية، وهي الإعلان؛ وسنجد صفحة مثل السابقة مع بعض الاختلافات البسيطة.

 

من Budget & Schedule: ستقوم بتحديد تاريخ بداية الحملة ونهايتها التي تريد ان تقوم فيها بإعلانك الممول

بعد تحديد الميزانية والجدول الزمني بدقة، ننتقل الآن إلى أهم مرحلة وهي مرحلة ال Demographics لتحديد الجمهور الذي سيظهر له الإعلان:

 

في تلك الخطوة نقوم باختيار نوع المتابعين، هل من فئة النساء أم الرجال؛ وأيضًا نقوم باختيار السن.

سنقوم بترتيب الخطوات حسب الأهم فالمهم:

1- Location:

تقوم باختيار البلد أو المدن؛ وهنا يفضل تحديد المحافظات التي تريدها، وإن كنت لا تجدها، قم باختيار البلد.

2.Carriers:

وهذه خاصة بشبكات الهواتف النقالة الخاصة بالبلد، فعلى سبيل المثال السعودية بها: STC / Zain

3- Language

هنا تحدد اللغة التي تريدها؛ وقد تستهدف أكثر من لغة، فالاختيار مفتوح، ولكن كن حذرًا فاختيارك سيكون معتمدًا على تحديدك من البداية، وعلى فهم  Buyer Persona الخاصة بعملائك.

4- Devices:

من خلال هذا الاختيار يمكنك السماح بوصول إعلانك لمستخدمي هواتف أندوريد و IOS
أو لمستخدمي تويتر من خلال الحاسوب.

في البداية قم باستهداف الأقرب لـbuyer persona التي قمت بعملها لمشروعك؛ لكن بعض الأشياء تحتاج لتجربة أكثر من مرة حتى تعلم ما يجلب لك أفضل النتائج.

الخطوة الأولى لعمل إعلانات تويتر

الخطوة الثانية للإعلانات جوجلالخطوة الثالثه لإعلانات تويتر

الخطوة الثانية

في الخطوة التالية ستجد Targeting features، والتي ستجد فيها التالي:

أولًا Interests:

 

وفي هذا الجزء تقوم باختيار الاهتمام الرئيسي لعملائك.

ومن إحدى توصيات إدارة إعلانات تويتر، أن تقوم باختيار الأكثر 2 Head Interest و Sub interest لا يزيد عن 10 اختيارات.

من خلال الاهتمامات ستجد أن Audience estimate بدأ في الزيادة، فكن حذرًا!

الخطوة الثانية Keywords:

وهنا المهمة تبدأ في مرحلة الصعوبة بعض الشيء، وتتطلب منك تلك الخطوة أن تقوم بالبحث عن الكلمات التي يقومون بكتابتها من خلال تغريداتهم. فعلى سبيل المثال، نقوم في ديموفنف بكتابة (استضافة مواقع) والكلمات المشتقة الموجودة في مجالنا، ويقوم بكتابتها عملاؤنا.
ولا تقم بزيادة الكلمات لأكثر من 30 كلمة، حيث إن هذا قد يضر إعلانك.

– جزء Followers Look-Alikes

 

هذا الجزء يتم فيه اختيار الحسابات التي تقوم بالعمل مثلك في المجال، أو المنافسين، في هذا الجزء يستهدف تويتر المتابعين المتشابهين مع الإعلان، أي نحن استهدفنا الآن ديموفنف، فسيظهر الإعلان لمَن يشبهون متابعين ديموفنف، ولا تقم باختيار أكثر من 30 followers look-alikes.

من إحدى توصيات تويتر، ألا تقوم باختيار الكلمات المفتاحية و followers look-alikes في نفس الإعلان، فقد يأتي لك بنتائج أقل.

الخطوة الثانية

الخطوة الخامسة لإعلانات تويتر

الخطوة الثالثة:

بعد تحديد جمهورك وهدف حملتك، تنتقل إلى مرحلة تصميم المحتوى الإعلاني، وهي من أهم الخطوات لأن جودة المحتوى تؤثر مباشرة على تفاعل الجمهور ونتائج الإعلان.

 

Ad Name

يمكنك إدخال اسم اختياري للحملة ليسهل التعرف عليها عند إدارة أكثر من إعلان، مثال: Dimofinf ENG كما هو موضح في الصورة.

Product Category

اختيار الفئة يساعد تويتر على فهم طبيعة إعلانك بشكل أفضل (مع العلم أنه لا يدعم الإعلانات المجدولة أو المسودات لهذه الخاصية).

Destination

حدد الوجهة التي سينتقل إليها الجمهور عند التفاعل مع الإعلان، مثل Website لزيادة الزيارات لموقعك الإلكتروني.

Creative Type

اختر شكل الإعلان المناسب لعرض رسالتك التسويقية:

Single Media: إعلان بصورة واحدة أو فيديو واحد.

Carousel:  إعلان يحتوي على 2 إلى 6 صور أو فيديوهات في شريط تمرير، مناسب لعرض أكثر من منتج أو خدمة.

Ad Copy & Media

أضف نص الإعلان الذي سيظهر للجمهور مع الوسائط المرئية (صورة أو فيديو)، اختر الوسائط بدقة عالية وملائمة لمحتوى الإعلان، واضغط على  Add media  لرفعها.

في الخطوة الأخيرة ستجد أن هناك خطوة مراجعة ما كنت تقوم باختياره، وتلك الخطوة جيدة جدًا لتحصل على مراجعة أخيرة قبل إطلاق الإعلان، وتلك الخطوة تميزه كثيرًا عن فيسبوك.
طرق الإعلان قد تبدو بسيطة بعض الشيء، لكنها تختلف مع الوقت واستهدافك وطريقة كتابتك للمحتوى المعلن عنه؛ تلك الأشياء ستجعل النتائج مختلفة كثيرًا؛ لذلك عليك مراقبة حملاتك الإعلانية دائمًا.

 

إذا كنت تريد عمل خطة تسويقية احترافية لشركتك، وجعل صفحاتك على السوشيال ميديا من أكبر الصفحات في السوق بشكل محترف يمكنك ذلك بسهولة من خلال حجز باقات التسويق الإلكتروني من ديموفنف أفضل شركة تسويق إلكتروني ي السعودية من هنا:
http://www.dimofinf.sa/submitticket.php

إذا كان لديك أي مشكلة في حسابك على تويتر أو حساباتك على السوشيال ميديا، اترك لنا رقم هاتفك في تعليق، وسيقوم مختصو التسويق لدينا بالتواصل معك وتقديم استشارة مجانية.

 

مشاركة المقال

وسوم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fatoom
لدي حساب في تويتر موقوف دائم ولن يعود مرة اخرى واريد تعطيله ولا يسمحون لي .. ارجوكم ساعدوني وعطلوه.
February 5, 2024
محمد سراب
طرح المحتوئ والتنسيق ممتاز لدي مشكله في بعض الحسابات في منصة تويتر ومنصات اخرئ وارجو التواصل معي للاستشارة
March 3, 2023
بو جابر
عندي مشكله في اضافة الفيزا الكويتيه هل من الممكن الشرح لذالك لان الكويت ليست موجوده بالعناوين
September 11, 2022
Alhassan
مدونة جميلة ورائعة، اشكركم ، لكن اريد اسأل، هل يمكن لي عمل اعلان لحساب تويتر آخر غير حسابي عن طريق حسابي الإعلاني أم لا..؟؟ إذا كنت استطيع، هل يمكنكم مشاركتي الطريقة لعمل ذلك؟؟ اريد عمل اعلان لحساب شخص ومش عارف كيف الطريقة.
January 17, 2022
أحمد عبدالله
أسعى للترويج لإحدى التغريدات لهدف زيادة المتابعين لقراءة المحتوى الذي اقدمه. المشكلة يظهر لي عبارة (توجد مشكلة في الحساب)، وكذلك (حدث خطأ ما يرجى المحاولة في وقت لاحق). هل هذا لأنه حساب جديد؟ وإذا كان كذلك كم من المفترض أن يستغرق؟ رقمي +966559945248
August 13, 2021
أبو فهد
هلا والله شكرا على هذه المقالة المفيدة انا عندي مشكله وهي ان حسابي غير مؤهل فهل عندكم حل لها 0592457747
June 25, 2021
وجدان
0581018221 اواجه مشكله في عملية انشاء اعلان ممول في تويتر
June 5, 2021
Mofida
01127787000
March 11, 2021
Layla
جربت اعمل اعلان في توتير ولكن اخر خطوة لا استطيع اضافة المحتوى ارجو الاتصال بي على الرقم 0543488518
February 10, 2021
محمود
محتوى المقال ممتاز وحاولت انفذ الخطوات لكن عند خطوة creative لا تظهر عندي اختيار منشور او عمل منشور جديد ممكن اعرف السبب؟ وعند تسجيل البطاقة الفيزا لا تظهر الكويت فما الحل؟
January 28, 2021
سارة
احتاج المساعده في إعلانات تويتر اتمنى احد يساعدني.. رقم جوالي +966566853585
September 30, 2020
سارة
أطلقت الإعلان و مني عارفة كيف اعرف اذا تمت الموافقه عليه أو لا؟ لانه ما في عليه نتائج.. و كيف اعرف اذا وافقو عليه و لا لآ؟
September 28, 2020
عبدالله
ابي احذف حسابي البنكي من تويتر لانهم يسحبون من غير علمي وشكرا
September 25, 2020
5 أخطاء ابتعد عنهم فى صفحتك على تويتر - Dimofinf Blog
[…] المواقع مستخدمى تويتر يستخدمون اضافات واسكريبتات التى تنشر محتوى الموقع على […]
September 8, 2020
امجد الشعراوي
محتاجين مقاله بنفس الجوده ، عن اعلانات انستجرام
April 10, 2019